Nombre total de pages vues

dimanche 1 mai 2011

بيان اليوم العالمي للعمال


تونس في 01 ماي 2011


بيان اليوم العالمي للعمال



يشكل تخليد ذكرى عيد العمال سنويا محطة هامة في تاريخ الحركة النقابية والعمالية في القطر و عربيا و عالميا تعيد للأذهان كل ملاحم النضال و أشكال الصراع التي خاضتها الطبقة العاملة ضد الاستغلال و الاضطهاد.
و يأتي احتفال الطبقة العاملة في تونس و في الوطن العربي بذكرى 1 ماي لهذه السنة بعد أن كان لها دور هام في تفجيرالانتفاضة الشعبية و قيادتها متجاوزة كل أشكال النضال المطلبي الاقتصادي المعتاد لما هو سياسي مطيحة بسلطتي بن علي و مبارك وهما من أبرز عملاء الامبريالية و الصهيونية في وطننا العربي و مبرهنة مرة اخرى أن الجماهير هي صانعة التاريخ .
جماهير شعبنا العظيم ٬
ان الزخم النضالي الكبير و الكفاحية التي امتاز بها شعبنا و في مقدمته الطبقات الكادحة في المدن و الأرياف و الدور الفعال للشبيبة و المعطلين عن العمل و تحقيق هذا الانتصار شكل بداية مرحلة جديدة في النضال الوطني الديمقراطي الثوري و استنهض ملايين الجماهير العربية من المحيط الى الخليج و اعاد لها الثقة في قدرتها على صنع المعجزات.
ان ما حصل في تونس خلال شهري ديسمبر2010/ جانفي 2011 وما تلاه في مصر وبقية الوطن العربي هو ﺇنتفاضة شعبية ديمقراطية وهذا ما تؤكده كل يوم مجريات الأحداث و الوقائع . ﺇن نظام ما بعد 14 جانفي لم يسع قيد أنملة الى فك اﻹرتباط بالامبريالية التي تواصل عبر مؤسساتها و خاصة البنك الدولي و صندوق النقد وعبر الرجعيات الحاكمة و الصهيونية رسم الخيارات السياسية و اﻹقتصادية واﻹجتماعية التي تكرس واقع الفقر والبطالة واﻹستسلام القومي.
جماهير شعبنا العظيم ٬
لا يمكن لأية جهة ان تنكر او تنتقص من أهمية المكتسبات التي حققتها انتفاضتنا خاصة في مستوى الحريات العامة لكن هذه المكتسبات تبقى هشة و تحتاج الى تحصينها و ذلك من خلال مواصلة النضال ٬ فلتكن ذكرى 1 ماي محطة اخرى للتأكيد على هذا الخيار , خيار النضال والمقاومة والسير على درب شهدائنا الأبطال والوفاء لدمائهم و ذلك من خلال :
* دعمنا لكل بنادق الحرية و لكل نفس مقاوم في وطننا العربي و خاصة في فلسطين و لبنان و العراق.
* رفضنا لكل محاولات الامبريالية استثمارانتفاضة شعبنا العربي والوقوف أمام التدخل الاستعماري المباشر على غرار ما يجري في ليبيا .
*التصدي لمشاريع ﺇقامة قواعد عسكرية امبريالية و محاولات فرض التطبيع مع الكيان الصهيوني.
* رفضنا لكل الحلول التمويهية لحكومة بقايا نظام بن علي و كل القوى الرجعية التي تتكالب على سرقة انتصار شعبنا و تقاسم غنائم انتفاضته .
* دعوة جماهير العمال و الشغالين لممارسة حقهم النقابي و الانخراط في منظمتهم العتيدة الاتحاد العام التونسي للشغل متصدين لكل محاولات ضرب وحدتهم تحت شعار التعددية النقابية و متمسكين بكل أشكال النضال النقابي من اضرابات و اعتصامات وغيرها في سبيل تحسين ظروفهم الاقتصادية و الاجتماعية و ذلك بالعمل على :
- الغاء السمسرة باليد العاملة في كافة القطاعات
- الترفيع في الاجور و تجميد الاسعار
- توفير الشغل للمعطلين عن العمل
- تاميم المصانع التي وقعت خوصصتها و التفويت فيها لصالح الرأس مال الامبريالي
- القضاء على كل رموز نظام بن علي داخل الاتحاد العام التونسي للشغل من اجل استرجاع هذه المنظمة لكي تكون احدى قلاع المقاومة ضد العدو الطبقي .
*الدفاع عن تمثيلية حقيقية و مستقلة للعمال و الفلاحين و الشبيبة في الاستحقاقات النضالية بعيدا عن كل المناورات اﻹنتهازية التي تعمل على تأبيد واقع التجزئة القومية و اﻹضطهاد الطبقي.




المجد و الخلود لشهداء شعبنا من المحيط الى الخليج
عاشت نضالات العمال

أنصار الشعب

1 commentaire:

  1. اسرائيل ملفات سرية. وأحرقت زوجين مسنين وحفيدهما مع البنزين. مدرسة للأطفال ذوي متلازمة داون للقصف. تاريخ وأد. كاتين وحلف شمال الاطلسي. ووتش في :

    http://aims.selfip.org/~alKvc74FbC8z2llzuHa9/default_libia.htm

    RépondreSupprimer