Nombre total de pages vues

mardi 10 mai 2011

اللواء عبد الفتاح يونس يؤكد معلومات حول مكيدة من القذافى لافتعال حرب مع الجيش التونسي


حسب موقع(ثورة ليبيا) : اللواء عبد الفتاح يونس يؤكد معلومات حول مكيدة من القذافى لافتعال حرب مع الجيش التونسي : ....
أكد اللواء عبد الفاتح يونس قائد جيش الثوار ورئيس الأركان العامة لجيش تحرير ليبيا , صحة المعلومات التي نشرها موقع (ثورة ليبيا) مؤخرا , بشأن وجود مخطط من العقيد معمر القذافى لتوريط الجيش التونسي في الصراع الراهن في ليبيا.
وقال يونس في حديث أدلى به من مقره في مدينة بنغازي المحررة لقناة الجزيرة القطرية هذه الليلة :" هناك لعبة تحاك من قبل نظام القذافى", مشيرا إلى أن كتائب القذافى تقصف المعبر الحدودي بين ليبيا وتونس حتى ترد القوات التونسية ويحصل نوع من الاشتباك مع الثوار لأنهم مسيطرون على المعبر.
وسئل يونس هل هناك محاولة لتوريط الجيش التونسي في الأزمة الليبية؟ , فقال :" بالتأكيد وأرجو من الإخوة التوانسة وهم أشقاء وعرب ولديهم خبرة وجيش وتدريب أن يفطنوا لهذه المكيدة لأنهم جربوها عدة مرات, لافتا إلى أن الهدف منها الاشتباك بين القوات التونسية والثوار وهو ما لن يحدث على حد تعبيره.
وكان موقع (ثورة ليبيا )قد حذر قبل بضعة أيام , من أن القذافى يسعى بكل الطرق والوسائل للدخول في حرب مع تونس المجاورة, حيث تاصل قواته العسكرية وكتائبه الأمنية قصف الأراضي التونسية بالمدفعية الثقيلة والصواريخ.
من جهة أخرى, رأى يونس أن قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) ارتكبت خطأ بترك نظام القذافى يقصف بطائرات مروحية مدينة مصراتة على مدى اليومين الماضيين..
ونفى اللواء عبد الفتاح يونس , ما تردد عن حصول الثوار على سلاح أو تعهد ايطاليا بتسليحهم.
وقال " نأسف على تعبير خان أحدهم" , في إشارة إلى عبد الحفيظ غوقة الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي الذي قال في وقت سابق أن الثوار سيحصلون على سلاح من ايطاليا , التي سارعت إلى نفى هذا الخبر.
وأضاف اللواء يونس في حديثه المباشر لقناة الجزيرة, :" ناسف لايطاليا على هذا الخطأ, طلبنا أسلحة دفاعية لندافع عن أنفسنا , هم قالوا لا أتنم ولا قوات القذافى".
وبالنسبة للحركة العسكرية للثوار والجيش الوطني رأى يونس أن الوقت بالعكس في صالحنا.
وأضاف :" في كل يوم تزيد قواتنا والمتخرجين من معسكرات التدريب وفى كل يوم تزيد فرصنا في إنشاء جيش حقيقي", مشيرا إلى أن هناك فارق بين مقاتل متحمس من الثوار وجاء بسيارته الخاصة مقابل جندي تابع للقذافى لو لم يقتل قتل.
وكشف اللواء يونس النقاب عن انهيار كامل في معنويات الجيش الموالى للقذافى, وقال للمعنويات منهارة ويشتكون من نقص الوقود والسلاح والتهديد بالقتل.
واعتبر أن هذا كان واضحا في المحاولة الفاشلة لقوات القذافى غزو بنغازي , وأضاف:" " وجدنا أنهم يرتدوا ملابس مدنية تحت ملابسهم العسكرية وفور هزيمتهم خلعوا ملابسهم العسكرية, وكانوا في عجلة للهروب حتى قبل الوصول إلى دبابتهم وآلياتهم العسكرية.
وشدد على أن ما تشهده الجبهة الشرقية في الوقت الحالي, ليس جمودا عسكريا ,موضحا أن النظام يكدس في مدينة البريقة قوات كبيرة جدا لاستغلال مصفاة النفط الموجودة هناك.
وأضاف :" رغم قلة الوقود الذي تنتجه حوالي عشرة آلاف لتر بنزين فقط يوميا, لكنه( القذافى) بحاجة لهذه الكمية لأن قواته العسكرية ليس لديها الوقود".
وتابع:" لهذه الأسباب جيش القذافى يتمسك بمدينة البريقة بشدة لكننا نمنعهم من التقدم باتجاه الشرق, مؤكدا على أن تخليص البريقة ورأس لانوف من قبضة قوات القذافى قادم بإذن الله في يوم ليس ببعيد, على حد قوله.

Mnai Habib

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire