Nombre total de pages vues

vendredi 8 avril 2011

الإعداد لدراسة لحماية المساكن من الانزلاقات الأرضية بجندوبة

جندوبة 7 افريل 2011 - مثلت الانزلاقات الارضية المهددة للبناءات السكنية احد المواضيع التي استاثرت بالاهتمام خلال الزيارة التي اداها السيد ياسين ابراهيم، وزير النقل والتجهيز اليوم الخميس الى ولاية جندوبة.

وتعاني عدة مناطق في ولاية جندوبة، المعروفة بالتساقطات المطرية المرتفعة، من
الانزلاقات الارضية وخاصة عين دارهم وفرنانة وغار الدماء وطبرقة..

ولمعالجة الوضعية اعلن السيد ياسين ابراهيم، انه يتم على المستوى المركزي اعداد دراسة لحماية هذه المساكن من الانزلاقات الارضية او لتغيير مواقعها عند الضرورة.

ويتم البحث جهويا، وفق ما افاد به السيد البشير الكثيري، والي جندوبة، بمعية ادارة الغابات والمصالح المعنية في الجهة، للنظر في امكانية نقل بعض المتضررين من الانزلاقات الارضية المهددة للبناءات السكنية.

وشهدت هذه الزيارة ايضا طرح ملف اسناد رخص سيارات الاجرة /تاكسي/ وتهيئة كل من قاعة الاختبار النظري والفضاء التطبيقي لتعليم السياقة. وتم في هذا الاطار اقتراح اعتماد طريقة تداول المهندسين الممتحنين بين الولايات تجنبا لكل الشبهات .

واعلن والي جندوبة بالمناسبة عن تشكل لجنة قطاعية للنظر في اسناد الرخص على ضوء دراسة اقتصادية تراعي حاجيات الجهة. يذكر ان عدد ملفات المطالبة برخص سيارات الاجرة فاقت 650 مطلبا.

كما مثلت مطالبة الاهالي بالحق في تملك المساكن ونقص الرصيد العقاري لبناء المسكان بولاية جندوبة من ابرز المشاغل المطروحة.

وقد تعرف الوزير بالمناسبة على جملة من مشاريع البنية الاساسية للطرقات بالجهة.

وابرز الوزير في هذا الصدد انه سيتم قريبا التعريف بكل المشاريع الجديدة والامكانيات المتاحة على مستوى الوزارة بما يسهم في تحقيق تنمية جهوية اكثر توازنا وعدالة.

وكالة تونس افريقيا للانباء
www.tasnim-design.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire