Nombre total de pages vues

vendredi 8 avril 2011

الاعلان عن تاسيس الجمعية التونسية للصحفيين الشبان

تونس 7 افريل 2011 - تم صباح اليوم الخميس بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الاعلان عن تاسيس الجمعية التونسية للصحفيين الشبان.

وقد عرف البيان التاسيسي لهذا الهيكل بكونه "جمعية ثقافية فكرية تهدف الى توحيد ممارسة الصحفيين الشبان الذين همشهم النظام البائد وساهم فى تعميق ازمة بطالتهم فى غياب هيكل قوى ومتماسك يدافع على مصالحهم ويرفع عنهم يد الدخلاء على المهنة والمعتدين على اخلاقياته"

واكد عبد الرؤوف بالى رئيس الجمعية ما يوليه هذا الهيكل لمسالة تكوين الصحفيين الشبان من اهمية معتبرا التكوين الاكاديمي فى معهد الصحافة وعلوم الاخبار منقوصا فى مستوى التكوين التطبيقي بما يجعل التكوين المستمر للشبان مسالة اساسية.

واضاف ان توحيد المدخل لمهنة الصحافة يعد عنصرا اساسيا ضمن برنامج هذه الجمعية التى تعتبر ان الحق فى المعلومة ولامركزية الاعلام والتاسيس لاعلام جهوى نشيط اهدافا ستعمل على تدعيمها.

وذكر الصحفيون الشبان المشاركون في هذا اللقاء التاسيسي بما تعرضوا له من تهميش منذ تخرجهم حيث لم يحصل اغلبهم على شغل في حين اكتفى البعض الاخر منهم بالقيام باعمال صحفية لا ترتقي الى مستوى الممارسة الحقيقية للمهنة لا من حيث التاجير ولا من حيث المعاملة المهنية والانسانية.

واستفسروا حول الاسهامات الممكنة لجمعية الصحفيين الشبان في دعم فرص التشغيل وتحسينها وكذلك حول التداخل المحتمل بين مهام كل من الجمعية والنقابة والعلاقة بينهما.

وكالة تونس افريقيا للانباء

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire