Nombre total de pages vues

vendredi 1 avril 2011

"محمد رشيد" متورط في صفقات سلاح وجلب مستشارين صهاينة للقذافي


كشفت صحيفة ليبية النقاب عن تورط خالد سلام، المشهور باسم "محمد رشيد"، المستشار الاقتصادي لرئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات، بتوريد أسلحة ومعدات عسكرية إلى الزعيم الليبي معمّر القذافي، حيث أن مصدر السلاح هو الكيان الصهيوني.


وأشارت صحيفة /ليبيا اليوم/ إلى أن آخر صفقات الأسلحة هذه إلى ليبيا هي الباخرة اليونانية التي أفرغت حمولتها في ميناء طرابلس الليبي.


وأفادت الصحيفة بضلوع "محمد رشيد" في جلب مستشارين عسكريين من الكيان، وهم من أشار على القذافي باستخدام القوة المفرطة للتغلب على ثورة الشعب الليبي، وهم من خطط لضرب بنغازي.


وبحسب ما نُشر؛ فإن خالد سلام (محمد رشيد) يعتمد في عمله ودعمه للقذافي على أصول أموال متواجدة في عدة مشاريع على الأراضي الليبية.


يذكر أن لـ "محمد رشيد" علاقات مشبوهة مع الصهاينة والأمريكان، وخاصة على مستوى الاستثمارات، وقد طالبت شخصيات فلسطينية وكثير من أعضاء "فتح"، التي ينتمي إليها، بملاحقه قانونية بسبب اتهامته بفساد مالي وسرقة أموال الشعب الفلسطيني.


ويقيم "رشيد" خارج الأراضي الفلسطينية، وخرجت دعوات فلسطينية في أكثر من مناسبة تطالب بالتحقيق معه بتهم اختلاس أموال.


كما يشار إلى أن "رشيد" يستثمر عشرات الملايين من الدولارات في شركة أسسها مع يوسي جينوسار، الضابط السابق في جهاز المخابرات الصهيوني (الشاباك).

عمر ابولطيفه


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire