Nombre total de pages vues

lundi 14 mars 2011

البوليس السياسي يتقصى أخبار الناشطة الحقوقية زينب الشبلي ويقوم بإختطاف 3 شبان

البوليس السياسي يتقصى أخبار الناشطة الحقوقية زينب الشبلي ويقوم بإختطاف 3 شبان
في الوقت الذي أعلنت فيه السلطة عن قرار حل جهاز البوليس السياسي، أقدم أربعة من المنتسبين لهذا الجهاز الذي بث الرعب في صفوف المواطنين طيلة العهد البائد يوم الجمعة 11 مارس 2011 على التحري حول الناشطة الحقوقية السيدة زينب الشبلي عضو المكتب التنفيذي لمنظمة حرية وإنصاف ووالدة سجين الرأي المسرح خالد العرفاوي، فقد سألوا عنها جيرانها بحي فرحات حشاد بمدينة منزل بورقيبة كما سألوا عن تحركاتها ونشاطاتها. وتجدر الإشارة إلى أن السيدة زينب الشبلي التي سجن ابنها قرابة الخمسة أعوام تحت طائلة قانون الإرهاب اللادستوري نالها ما نال جميع الحقوقيين في تونس من مضايقات واعتداءات واضطهاد بسبب نشاطها الحقوقي الذي مثل حلقة مهمة في التعجيل برحيل الاستبداد والظلم. فإلى متى يظل هذا الجهاز الذي حل رسميا يعبث دون حسيب أو رقيب؟
و حرية وإنصاف :
1) تستنكر هذا التناقض الموجود بين الخطاب الرسمي الذي أعلن حل جهاز البوليس السياسي وبين الواقع الذي يؤكد أنها مجرد إعادة انتشار لهذا الجهاز الذي مثل طيلة عقود وسيلة الجريمة التي استعملها النظام البائد لضرب خصومه.


2) تدين بشدة مضايقة الناشطة الحقوقية السيدة زينب الشبلي من قبل أعوان مجهولين بالزي المدني وتطالب بفتح تحقيق في الموضوع وتقديم من سيكشف عنه البحث للمحاكمة.
3) تطالب بالتحقيق في كل الجرائم التي ارتكبها جهاز البوليس السياسي وعرض منفذيها على القضاء ومنع المتورطين فيها من الإفلات من العقاب .

عن المكتب التنفيذي للمنظمة الرئيس الأستاذ محمد النوري حــرية وإنـصاف منظمة حقوقية مستقلة 33 نهج المختار عطية 1001 تونس الهاتف / الفاكس : 71.340.860 البريد الإلكتروني :liberte.equite@gmail.com تونس في 06 ربيع الثاني 1432 الموافق ل 13 مارس 2011 بيان البوليس السياسي يتقصى أخبار الناشطة الحقوقية زينب الشبلي... !!!


وفي نفس السياق تمت يوم الجمعة 11 مارس اختطاف و الاعتداء العنيف على 3 شبان وهم من منضمي الاعتصام في قصبة صفاقس و هم :
سفيان الهدار، صاحب الشهادة في الفيديو
منذر الساحلي و حسن الجلاصي
لكم التعليق !!!
Par : مطالب الشعب التونسي بعد 14 جانفي2011

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire