Nombre total de pages vues

dimanche 20 mars 2011

إعتصام القصبة3 " لنتوحد دفاعا عن حقنا في التشغيل "


إعتصام القصبة3
" لنتوحد دفاعا عن حقنا في التشغيل "

*** التشغيل إستحقاق ***
لقد مثل إعتصام القصبة 1 و 2 من أبرز المحطات المضيئة في تاريخ تونس الحديث و تمكن من إفتكاك مطالب مفصلية في الحياة السياسية كالاعتراف بمجلس تأسيسي و حل حزب التجمع و جهاز البوليس السياسي رغم قناعتنا بأنه لم يحل تماما ، إحالة بعض رموز الفساد على القضاء و هذا ما ناضلنا من أجله كخطوة أولى و في الأثناء كان مطلب التشغيل حاضرا بين ملفاتنا و الضغط على الحكومة المؤقتة تشغيل أكثر عدد ممكن ، لكن لم نرى شيئا يتحقق على أرض الواقع و هذا ما دفعنا للعودة إلى إعتصام القصبة 3 تحت شعار " التشغيل إستحقاق " و هي دعوة مفتوحة إلى كافة المعطلين أصحاب شهائد و غير أصحاب شهائد من مختلف جهات البلاد إلى الالتحاق بالقصبة 3 و كذلك إلى مكونات المجتمع المدني من أحزاب و منظمات و جمعيات و إعلاميين و مستقلين لمناصرة أصحاب الحق .
و ذلك من أجل : 1- تطهير مؤسسات الدولة من بقايا النظام السابق الذين مازالو يتحكمون في دواليب التشغيل ( رؤساء مكاتب تشغيل ، معتمدين أولين ، معتمدي الشؤون الاجتماعية ، معتمدي الشؤون الاقتصادية )
2- إعتماد مقاييس واضحة و شفافة في الانتداب
3- إعتبار منحة البطالة حق لأي معطل عن العمل دون أي قيد أو شرط
4- مراجعة مديونية باعثي المشاريع من أصحاب الشهائد الذين دفعهم إنسداد الأفق الى مشاريع لا تلبي طموحاتهم و ليس كما في دراساتهم لمشاريعهم مما أدّى بهم الى الافلاس .
5- مراجعة برنامج تعليم الكبار الذي حاد عن صياغته الأولية لسنة 2001 حيث وعد أصحاب الشهائد العليا بالتمتع بنفس حقوق الاستاذ .
6- تخفيض سن التقاعد إلى حدود 55 سنة لتوفير أكثر فرص عمل .
7- ماذا عن الكاباس ؟؟؟؟؟؟
8- الجدية في إسترجاع كل الأموال التي سرقتها العصابة الحاكمة و تسديد بها القروض لدى الدول الأجنبية و الفائض يعود لميزانية الدولة .
9- حق التعويض على سنوات البطالة و الحرمان
10- تشكيل لجنة تقصي حقائق للبحث حول عناصر الرشوة و الفساد المتورطين في عملية الانتداب بالوظيفة العمومية بمقابل .

و من هذا المنطلق نعلم أننا سندخل في إعتصام مفتوح بساحة القصبة كحركة نضالية سلمية وواعية بمطالبها و أهدافها.
فبالرغم من أن مكان الاعتصام هو القصبة إلا أننا لن نعطل أي مسؤول عن القيام بواجبه و ذلك حرصا منا على إستمرار الدولة و المرافق العمومية في آداء مهامها و إستعادة الدورة الاقتصادية نشاطها

تتجه قوافل الاعتصام من الجهات يوم الخميس 9س24 مارس 2011

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire