Nombre total de pages vues

samedi 5 mars 2011

القبض على أكثر من ألفين من المساجين الفارين ومرتكبي أعمال النهب والتخريب والسرقة

القبض على أكثر من ألفين من المساجين الفارين ومرتكبي أعمال النهب والتخريب والسرقة


كثفت قوات الأمن الداخلي، بالتعاون مع وحدات الجيش الوطني، جهودها خلال الفترة الأخيرة في مختلف مناطق الجمهورية لحماية الممتلكات العامة والخاصة وإيقاف المنحرفين والمساجين الفارين ومرتكبي أعمال العنف والتخريب والحرق والنهب والسرقة وترويع المواطنين وذلك من خلال الدوريات الأمنية اليومية وحملات التمشيط بهدف إعادة الأمن والاستقرار.

وقد أوقفت قوات الأمن العمومي بالتعاون مع الجيش الوطني منذ غرة فيفري 2011 وإلى غاية اليوم 276 سجينا فارا تمت إحالتهم إلى المصالح السجنية و670 من المفتش عنهم وأكثر من 700 شخص من أجل ارتكابهم أعمال سرقة وسلب وحوالي 260 آخرين لارتكابهم جرائم ترويع المواطنين وحوالي 70 شخصا من أجل إضرام النار والاعتداء على أملاك الغير.

كما تمكنت وحدات الأمن العمومي من إيقاف أكثر من 200 شخص لارتكابهم أعمال عنف و165 آخرين من أجل حمل سلاح أبيض لاستعماله في أعمال سطو ونهب. وتم الاحتفاظ بهم وسماعهم ثم إحالتهم على العدالة لمقاضاتهم من أجل ما ارتكبوه من أفعال إجرامية.

و تمكنت وحدات الحرس الوطني خلال الاسبوع الجاري، من القبض على شخصين بحوزتهما سلاحان ناريان كانا استوليا عليهما من مقر إقليم الحرس بجهة القصرين وذلك على إثر الاحداث الاخيرة. وتتواصل المساعي حثيثة للكشف عن بقية العناصر المشبوهة والاسلحة المفقودة.

وفي ولاية القيروان تم القاء القبض على 5 أشخاص أضرموا النار في إطارات مطاطية في الطريق بهدف إثارة الفزع وترهيب المواطنين وتمت إحالتهم على القضاء.

وفي إطار الجهود المبذولة لحراسة السواحل البحرية للبلاد، تمكنت وحدات الحرس البحري بالتعاون مع وحدات الجيش الوطني، من ضبط مركب صيد على متنه 89 شخصا كانوا بصدد اجتياز الحدود خلسة بجهة صفاقس.

عن وزارة الداخلية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire